أخبار عاجلة
مدير عام الايسيسكو يستقبل وزير الثقافة

مدير عام الايسيسكو يستقبل وزير الثقافة

استقبل دكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -ايسيسكو-، أمس بمكتبه، الأستاذ الطيب حسن بدوي، وزير الثقافة ، رئيس المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة .
وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإيسيسكو والوزارة في المجالات ذات الاهتمام المشترك في إطار متابعة تنفيذ خطةعمل الايسيسكو الثلاثية للفترة 2016-2018 ووفقاً للمبادئ والأهداف المنصوص عليها في ميثاق الإيسيسكو والمهام المنوطة بوزارة الثقافة الاتحادية في جمهورية السودان .
كما تناول الطرفان سبل تفعيل القرارات الصادرة عن المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة الذي عقدته الايسيسكو بالتعاون مع وزارة الثقافة السودانية وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي برعاية المشير عمر حسن أحمد البشيررئيس الجمهورية بالخرطوم يومي 21 و22 نوفمبر 2017 في إطار الاحتفاء بمدينة سنار عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2017 عن المنطقة العربية .
وقدم الدكتور عبد العزيز التويجري عرضا للإجراءات التي قامت بها الايسيسكو من أجل تفعيل قرارات المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة .
ووقع وزير الثقافة و المدير العام للإيسيسكو ،على هامش الزيارة ، على اتفاق تعاون بين الإيسيسكو وحكومة السودان لإنشاء مركز إقليمي للحوار والتعاون الثقافي بمدينة سنار. كما تم افتتاح معرض أقيم في بهو مقر الإيسيسكو تضمن مجموعة من الكتب التي تناولت مختلف الجوانب الثقافية والحضارية والتاريخية والفنية لمدينة سنار .
حضراللقاء، السيد الطيب عمر حسن عبد الله ، السكرتير الأول القائم بالأعمال بسفارة السودان بالرباط والسيد عبد القادر محمد حسن نور الدين ، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة .

 

المصدر: سونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*