أخبار عاجلة
انطلاق دورة الإعلامي الشامل في جامعة أفريقيا العالمية

انطلاق دورة الإعلامي الشامل في جامعة أفريقيا العالمية

بدأت يوم الأحد ولخمسة أيام في جامعة أفريقيا العالمية، دورة الإعلامي الشامل، ضمن مبادرة سفراء الجزيرة، التي تنظمها كلية الإعلام، بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، بمشاركة خبراء من المعهد. وتغطي الدورة الفيلم الوثائقي وصحافة الانترنت والتقديم التلفزيوني والإعداد.

وأثنى مدير الجامعة الملكف د.موسى طه تاي الله، على تعاون شبكة الجزيرة الأخبارية، ممثلة في معهد الجزيرة للتدريب الإعلامي، المستمر مع الجامعة، مشيراً إلى أن فكرة كلية الإعلام قامت على تدريب وتأهيل طلاب الإعلام من داخل وخارج الجامعة، حتى يخرجوا إلى سوق العمل مؤهلين ومدربين.

وأضاف تاي الله أن الدورة تعد بداية لتعاون كبير بين المؤسستين، خاصة وأن الجامعة تضم بداخلها 86 جنسية، مما يعني أن شبكة الجزيرة تنقل خبراتها لكل هذه الدول، مؤكداً استمرار الجامعة في رعاية هذه الشراكة حتى تعم الفائدة.

من جهته، أشاد ممثل معهد الجزيرة منتصر مرعي بدور جامعة أفريقيا العالمية، مشيراً إلى أنها المؤسسة الوحيدة التي تستطيع خلق الربط بين شبكة الجزيرة والعالم العربي والأفريقي، وذلك من خلال تعدد الجنسيات والثقافات، مؤكداً استمرارهم في الشراكة مع الجامعة لإقامة مزيد من الدورات التدريبية في مجال الإعلام.

بدوره، رحَّب عميد كلية الإعلام المكلف د.محمد دفع الله بضيوف الجامعة من شبكة الجزيرة الأخبارية، مؤكداً استمرار الشراكة بين المعهد والجامعة.

وأضاف أن الدورة تضم 102 متدرب من أساتذة وطلاب الجامعة، إضافة إلى عدد من المتدربين من وسائل الإعلام السودانية المختلفة، وتضم 26 جنسية، مما يعطيها بعداً كبيراً، يسهم في اتساع رقعة سفراء الجزيرة.

من ناحيته، أشاد مدير مكتب الجزيرة بالسودان المسلمي الكباشي، بفكرة إقامة مثل هذه الدورات، ولاسيما أن جامعة أفريقيا العالمية تعد بوابة نحو أفريقيا.

وعقب الجلسة الافتتاحية، توزع المتدربون إلى أربع مجموعات في عدد أربع قاعات لكلية الإعلام وكليات الجامعة المختلفة، كل في مجال تخصصة.

المصدر: الشروق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*