أخبار عاجلة
البشير يعلن دعم منسوبي الخدمة الوطنية براتب خمسة أشهر

البشير يعلن دعم منسوبي الخدمة الوطنية براتب خمسة أشهر

أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأحد، دعم منسوبي الخدمة الوطنية براتب خمسة أشهر.

وقال البشير، عقب تدشينه الخدمات الإلكترونية للخدمة الوطنية، إن جميع مشروعات الخدمة الوطينة سيتم تمويلها ودعمها لأنها تمثل مشروعات أساسية تعمل على التغيير الحقيقي، معلناً دعمه لمشروعات التكافل وصندوق التكافل للخدمة بـ25 مليون جنيه، إلى جانب دعم مشروعات الخدمة الإنتاجية وبقية مشاريعها بمئة مليون جنيه.

وعبر البشير عن سعادته بوجوده في الخدمة الوطنية، وقال إنها مدرسة وطنية لرفع الولاء الوطني لكل شباب السودان، مشيداً بما رآه من تطور تقني في المؤسسة.

وأضاف الرئيس”أنا على يقين أنه مع نهاية العام المقبل 2019 سنحتفل بكل ولايات السودان بعدم وجود أي أمي في البلاد”، لافتاً إلى أن الخدمة الوطنية كانت على قدر التحدي بتكليفها بمشروع محو الأمية.

ووجه باستنفار الجهد الشعبي للإسراع في عملية محو الأمية والمساعدة في حملة التشجير في كل أنحاء البلاد، قائلاً إن التصحر أخذ كثيراً من أهل السودان والخدمة تعمل على إعادة القطاع الشجري.

وأشار إلى أن البلاد تعاني من أشجار الدمس والمسكيت التي تدفع فيها الدولة مليارات لإزالة هذه الآفات، موجهاً بالاتجاه لزراعة الأشجار السودانية المحلية في التشجير ومشروع مواجهة التصحر.

ولم يتطرق البشير في خطابه إلى أزمة الوقود الخانقة التي تشهدها البلاد منذ أسابيع رغم إعلان الحكومة دخول مصفاة الخرطوم دائرة العمل، واستيراد ناقلات وقود من الخارج.

كما لم يُشِر البشير في خطابه إلى الحرب التي أعلنها ضد من أسماهم بـ”القطط السمان” في اشارة الى الفساد.

وكان البشير، أعلن الحرب على الفساد، بعد الكشف عن وجود شبكات فساد مترابطة “نهبت أموال الشعب السوداني”.

 

المصدر: السودان اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*