أخبار عاجلة
وزير الإرشاد يؤكد أهمية الوقف في المجتمع وضرورة الإرتقاء بخطابه

وزير الإرشاد يؤكد أهمية الوقف في المجتمع وضرورة الإرتقاء بخطابه

أكد الأستاذ أبوبكر عثمان إبراهيم وزير الإرشاد والأوقاف أهمية الوقف في المجتمع وضرورة الإرتقاء بخطاب الوقف الراهن إلى آفاق أرحب تدفع المحسنين إلى المساهمة في مجالات الأوقاف المتنوعة لتتحقق معاني التكافل والتعاضد والإنفاق في أوجه الخير جميعا.
ودعا لدى مشاركته في الندوة الكبرى مساء أمس التي أقامتها هيئة الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم ضمن فعاليات مهرجان الأوقاف الثاني بالولاية تحت عنوان (خطاب الوقف المعاصر).
وطالب الوزير هيئة الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم بمواصلة مشوارها المبارك في مهرجان الأوقاف الثاني بتقوية الرسالة الإعلامية وتوظيفها التوظيف الأمثل خدمة لقضية الوقف .
وأمن دكتور جابر إدريس عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف الإسلامية بالولاية ، على أن أوقاف ولاية الخرطوم قد إنطلقت بخطوات واثقة وقوية في ميدان نشر ثقافة الوقف والإستفادة من الآلة الإعلامية في الوصول إلى الجمهور بتعريفهم بميادين ومجالات الوقف التي تناسب كل فئة وتتواءم مع ظروفها الإقتصادية والعملية ودعا المحسنين لارتياد مجالات جديدة للوقف .
بروفسيور إبراهيم نورين عضو مجلس أمناء ديوان الأوقاف الإتحادي شرح في ورقته التي قدمها في الندوة خطوات تحقيق خطاب الوقف المعاصر والأدوار التي يجب على إدارات الأوقاف أن تقوم بها لتطوير الخطاب الإعلامي بغية الوصول لجمهور الواقفين وزيادة عددهم.
واختتم الندوة المهندس موسى معاطي الحاج مدير هيئة الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم موضحا أن ولاية الخرطوم تسعى لتحقيق التواصل العملي المباشر بين إدارة الأوقاف وفئات المجتمع بالولاية وإشراك الجميع في عملية الوقف وذلك من خلال فعاليات مهرجان الأوقاف الثاني لهذا العام 2018 والتي تحتوي على محاضرات وندوات وتوظيف الفنون والدراما ومسرح الشارع المفتوح والمسابقات بالجامعات والميادين العامة حتى يتم إيصال رسالة الوقف إلى الجميع .

 

المصدر: سونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*