أخبار عاجلة
الرئاسة: إرسال القوات السودانية لاعادة الشرعية باليمن ” خيار استرتيجي”

الرئاسة: إرسال القوات السودانية لاعادة الشرعية باليمن ” خيار استرتيجي”

عد السفير السعودي بالخرطوم، علي بن جعفر العلاقات السودانية السعودية بالمتجذرة وتربطها وشائج القوة والدين واللغة، وحيا بن جعفر دور القوات السودانية المسلحة وقتالها حنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية.

في السياق قال نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، خلال مخاطبته ختام مئوية السلطان علي دينار، أمس، بالساحة الشعبية وسط زالنجي. أن علاقات البلدين متجذرة على مبادئ وقيم وليست علاقة عابرة أو علاقة تكتيكية، مشيراً إلى ان إرسال القوات السودانية المشاركة في حلف اعادة الشرعية باليمن خيار استرتيجي في الزود والدفاع عن أرض الحرمين، مدافعين عن العقيدة والوطن.

وشدد حسبو على حشد كافة القوات لإكمال حملة جمع السلاح، مهدداً ببتر جيوب الأزمات، وحذر المواطنين من عواقب وخيمة تنتظر الممانعين وغير المتعاونين مع الأجهزة في عملية جمع السلاح ، مشيراً إلى العقوبات التي تصل بعضها إلى السجن المؤبد والإعدام.

وأشار حسبو، إلى أن الغرض من لقاء نيرتتي الذي جمع لجان أمن ولايات دارفور الخمسة باللجنة العليا القومية لجمع السلاح وتقنين المركبات السبت الماضي كان لحشد كل القوات وتسخير الإمكانيات لتكملة الحملة القومية لجمع السلاح.

 

المصدر: السودان اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*