أخبار عاجلة
السودان يقترب من إعداد إستراتيجية لمحاربة الفقر

السودان يقترب من إعداد إستراتيجية لمحاربة الفقر

أعلنت وزارة المالية في السودان، عن تحديد ديسمبر المقبل موعداً لإكتمال إستراتيجية مكافحة الفقر في البلاد التي يعاني نحو 36% من سكانه من الفقر.
وكشفت رئيس اللجنة الفنية لتقييم الاستراتيجية المرحلية لمكافحة الفقر، سعاد عبدالرازق، أن الإستراتيجية تمكن السودان من إعفاء ديونه عبر مبادرة “الهبيك”.

وقالت في بيان صحفي تلقى “باج نيوز” نسخة منه امس الأربعاء، إن البنك الدولي والاتحاد الاوروبي سيقدمان العون الفني لتوفير الخبراء أجانب ووطنيين لكتابة الاستراتيجية”، وأشارت إلى إكتمال الأوراق المفاهيمية في الاستراتيجية، بجانب أن الفترة القادمة ستشهد عدداً من الورش في الولايات.
من جانبه أوضح، وكيل التخطيط بالانابة بوزارة المالية، مكي محمد عبدالرحيم، إن البنك الافريقي وافق على التمويل لاكمال الخطوات المتبقية لاعداد الاستراتيجية الكلية لمحاربة الفقر.
وأشار إلي توسيع دائرة المشاركة في اعداد الاستراتيجة لإستيعاب كافة الآراء والرؤى من الجهات المختلفة “الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في الاستراتيجة”.
وبحسب الإحصاءات الرسمية السودانية، فإن نسبة الذين يعيشون تحت خط الفقر تبلغ 36.1% من سكان البلاد (البالغ نحو 38 مليون نسمة).
واشترط البنك الدولي على السودان وضع استراتيجية لمكافحة الفقر كأحد شروط إعفاء ديونه الخارجية البالغة 52 مليار دولار حتى 2016.

المصدر: كوش نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*