أخبار عاجلة
ترتيبات لإصدار إعلان الخرطوم لسلامة الغذاء

ترتيبات لإصدار إعلان الخرطوم لسلامة الغذاء

توقع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري، أن تشهد أعمال المؤتمر” الدولي لسلامة الغذاء”، توقيع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين رجال الأعمال والشركات، إلى جانب إصدار إعلان الخرطوم لسلامة الغذاء فى السودان ودول الإقليم. وقال أمس في اللقاء التنويري مع اتحاد الغرف الزراعية حول انعقاد المؤتمر، إن قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني يعد جزءاً أصيلاً لإنجاح أهداف المنظمة الكلية، وأيضاً أحد أعمدة العمل العربي المشترك. وأضاف: المنظمة قادرة عبر خططها واستراتيجياتها على سد جزء كبير من الفجوة الغذائية بالدول العربية والتي تقدر بنحو 34 مليار دولار والتي يتم استيرادها من الخارج، مؤكداً على أهمية دور القطاع الخاص، لتحقيق برامج وأهداف أمن و سلامة الأغذية، وريادة الأعمال وبناء القدرات.
وأعلن رئيس اتحاد الغرف الزراعية، هاشم علي محمد خير، عن الاستعداد لإقامة شراكة للنهوض بالقطاع الزراعي والحيواني، وقال إن الاتحاد سعى عبر العديد من المبادرات والأنشطة لزيادة الإنتاج وتحسين سلع الصادر وتحقيق سلامة الأغذية، بما يتواءم والمتطلبات والاشتراطات العالمية. وأضاف: هذه الجهود تستهدف زيادة الصادر والولوج والمنافسة في الأسواق الخارجية، مؤكداً مساندة الاتحاد لخطط وبرامج المنظمة بالتواصل والتنسيق المشترك، بما يحقق الأهداف المرجوة.
ويشار إلى أن مؤتمر السودان” الدولي لسلامة الغذاء” بنعقد بالخرطوم خلال الفترة 8-10 إبريل المقبل تحت شعار ” نحو غذاء آمن ومستدام”.

المصدر:اخبار السودان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*