أخبار عاجلة
سلفاكير : يلقي “اللوم” على وزير المالية لفشله في صرف رواتب العمال

سلفاكير : يلقي “اللوم” على وزير المالية لفشله في صرف رواتب العمال

لقى رئيس جمهورية جنوب السودان ، “اللوم” على وزير مالية حكومته ، لتأخر صرف رواتب عمال الخدمة المدنية لأكثر من أشهر ، وعدم التزامه بوعوده بصرف المستحقات في وقتها.

وتأخر صرف رواتب عمال الخدمة المدنية في جنوب السودان ، لأكثر من خمسة أشهر ، حسب ما قاله وزير العمل والخدمة العامة الجنرال جيمس هوث ماي ، الشهر الماضي لراديو تمازُج.

وقال سلفاكير في خطابه أمام البرلمان الثلاثاء ، أن شكاوى أعضاء البرلمان القومي وموظفي الخدمة المدنية بتأخر صرف رواتبهم ، منطقية و لا يمكن نكرانها ، مُلقياً اللوُم على وزير المالية سلفاتوري قرنق مبيورديت ، لفشله في دفع المستحقات المالية للعمال في موعدها.

وأوضح كير في حديثه ، أن وزير مالية الحكومة ، فشل في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية ومستحقات أعضاء البرلمان ولم يلتزم بوعده تجاه العاملين ، ويجب دفعها لأنها شكاوى منطقية حسب تعبيره.

وتابع “هذا الحقوق لا يمكن نكرانها والحكومة يجب أن تدفع المستحقات المالية من المتأخرات ، من أي مكان يجد فيه المال”.

من جانبه أقر سلفاكير ، بفشل حكومته في تنفيذ الخطط التنموية منذ اندلاع القتال في العام 2013 ، موضحاً أن مؤسسات الحكومة التي حققت بعض من الإنجازات التنموية كانت بدعم من شركاء الحكومة فقط.

وأضاف “اليوم نفتتح البرلمان دون تحقيق أي انجاز تنموي ، والمؤسسات التي حققت انجازات كانت بأموال الشركاء مثل قطاع الصحة”.

وعبر كير ، عن شكره لشركاء الحكومة في القطاع الصحي بتقديم المساعدات لشعب جنوب السودان ، نيابة عن “الحكومة” ،علي حسب وصفه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*